« العودة لـ الاخبار العقارية والاقتصادية

تمويل مدعوم لبناء الأراضي منخفضة القيمة ذاتيًا

كشفت مصادر مطلعة عن إطلاق صندوق التنمية العقاري برنامجا جديدا يمكن أصحاب الأراضي منخفضة القيمة -ممن صدرت لهم موافقته بالحصول على التمويل المدعوم- من بناء الأراضي ذاتيا عبر صرف قيمة التمويل على دفعات خلال الأشهر المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن الحاصلين على التمويل المدعوم لن يمنعوا من الحصول على قروض شخصية أثناء فترة السداد، وأن من صدرت لهم موافقة بالتمويل قد يحصلون على قروض شخصية خلال أشهر عدة من تاريخ صدور الموافقة، وذلك وفقا لما أكده الصندوق في وقت سابق من أن متوسط مدة إجراءات الإقراض ستراوح بمتوسط 60 يوما.

وأوضحت المصادر أنه في بعض حالات البناء الذاتي سيصرف مبلغ التمويل نقدا على دفعات، وأنه كلما تم الانتهاء من بناء جزء من العقار يصرف مقابله دفعة جديدة من مبلغ التمويل.

وأبانت المصادر أن هذا البرنامج سيدعم بقية البرامج المعلنة سابقا وسيلحقها عدد من برامج الإسكان التي ستعلن في وقت آخر ضمن رؤيتها الإستراتيجية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الإسكان أعلنت منتصف أغسطس عن تخصيص 28051 منتجا سكنيا في جميع مناطق المملكة ضمن الدفعة السابعة من برنامج «سكني» الذي يستهدف تخصيص وتسليم 280 ألف منتج خلال العام الجاري 2017، ليصبح إجمالي عدد المنتجات السكنية والتمويلية التي أعلنتها الوزارة منذ فبراير الماضي 156008 منتجات.

وشملت منتجات الدفعة الجديدة 7700 تمويل مدعوم بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية، و7807 أراض بدون مقابل مالي، و12544 وحدة سكنية ضمن برنامج البيع على الخارطة «وافي» بالشراكة مع المطورين العقاريين.

التعليقات مغلقة.