« العودة لـ الاخبار العقارية والاقتصادية

تداول تحتفل بإدراج صندوق الأهلي ريت (1)

احتفلت شركة السوق المالية السعودية “تداول” وشركة الأهلي المالية أمس بإدراج صندوق الأهلي ريت (1) لينضم إلى قائمة الصناديق المدرجة في السوق المالية السعودية كثامن صندوق استثمار عقاري متداول في السوق السعودية ضمن قطاع صناديق الاستثمار العقارية المتداولة، وذلك بحضور م. خالد بن عبدالله الحصان المدير التنفيذي لتداول، ومنصور بن صالح الميمان رئيس مجلس إدارة الأهلي المالية.

واستهل الحفل م. خالد الحصان بكلمة ترحيبية أكد فيها حرص تداول على تحفيز وتنويع الأصول المتداولة في السوق المالية، مضيفا “خلال فترة وجيزة عملنا بشكل وثيق مع كافة الأطراف المعنية على تطبيق معايير جديدة في السوق من شأنها زيادة المعروض من الأدوات الاستثمارية وتنويعها، كما عملنا على إطلاق العديد من المبادرات وتطوير الخدمات بما يكفل نمو السوق وانفتاحه، حيث يعد إطلاق صناديق الاستثمار العقارية المتداولة (ريتس) أحد أهم المعايير التي سعينا إلى تحقيقها لتطوير السوق المالية السعودية بما يتماشى مع المعايير العالمية ومع رؤية المملكة 2030”.

من ناحيته وجه منصور الميمان شكره إلى كافة القائمين على الصندوق الجديد، مضيفا “نحتفل بإدراج صندوق الأهلي ريت (1) العقاري في سوق الأسهم السعودي، وذلك بعد عملية الطرح العام الناجحة لأسهم الصندوق التي بلغت 41,250,000 وحدة للجمهور، مستندين إلى القوة التي يتميز به سوق العقارات السعودي، باعتباره أحد المحركات الرئيسية للاقتصاد الوطني، خصوصاً في المدن الرئيسية بالمملكة”.

وأضاف “يعتبر صندوق الأهلي ريت (1) من أبرز الصناديق التي تستثمر في الأصول العقارية المطورة والجاهزة للاستخدام المدرة للدخل، برأسمال قدره 1,375 مليار ريال، ويستهدف الصندوق توزيع أرباحٍ نقدية مرتين في السنة على مالكي الوحدات بما لا يقل عن 90 في المئة من صافي أرباح الصندوق السنوية”.