« العودة لـ الاخبار العقارية والاقتصادية

تراجع أسعار مبيعات الشقق والفلل في الرياض بنحو 3%

تراجع أسعار مبيعات الشقق والفلل في #الرياض بنحو 3%

أظهر تقرير شركة جونز لانغ لاسال “جيه إل إل”، عن تراجع أسعار مبيعات الفلل والشقق السكنية في الرياض خلال الربع الثالث 2018 بنسبة 3 % مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

وأوضح تقرير سوق العقارات في الرياض بالربع الثالث 2018 الصادر عن “جيه إل إل”، أن أسعار إيجارات الشقق السكنية خلال هذه الفترة سجلت تراجعا بـ 1 %، فيما سجلت أسعار إيجارات الفلل انخفاضا بـ2%.

وأوضح أن عقود إيجار التي تعتبر ملزمة ونافذة من الناحية القانونية تعتبر إضافة إيجابية ومحفزة لتنظيم قطاع الوحدات السكنية وترسيخ الشفافية فيه.

ووفقا للتقرير، فإن إنجاز عدد من الفيلات الصغيرة المنفصلة والمباني السكنية سيساهم في زيادة إجمالي المعروض من الوحدات السكنية في الربع الثالث ليصل إلى 1.29 مليون وحدة، مع توقع دخول 7 آلاف وحدة خلال الربع الأخير من هذا العام.

وانخفضت إيجارات قطاع المكاتب بنسبة 4% ليصل متوسط سعر الإيجار المرجح إلى 1248 ريالا في الربع الثالث 2018، مقارنة مع 1297 ريالا في نفس الفترة من العام الماضي.

وبالنسبة إلى العرض بسوق المساحات الإدارية، توقع التقرير أن يشهد الربع الأخير من العام الجاري، زيادة أكبر في المعروض، بإنجاز نحو 153 ألف متر مربع من المشروعات المخطط لها.

وفيما يتعلق بمنافذ التجزئة، توقع التقرير أن يشهد المعروض المستقبلي من سوق منافذ التجزئة، زيادة تقدر بأكثر من 388 ألف متر مربع من إجمالي المساحة التأجيرية الجاري العمل عليها.

وبالنسبة إلى العرض الفندقي، قال التقرير إنه من المنتظر إنجاز نحو 1600 غرفة فندقية و800 شقة فندقية بحلول نهاية العام الجاري.

وبلغ متوسط السعر اليومي للغرفة الفندقية في الرياض منذ بداية 2018 حتى نهاية أغسطس الماضي 173 دولارا بانخفاض قدره 6% مقارنة بنفس الفترة من العام الذي سبقه.

التعليقات مغلقة.