« العودة لـ الاخبار العقارية والاقتصادية

ارتفاع أسعار عقارات دبي القريبة من المترو

ارتفاع أسعار #عقارات_دبي القريبة من المترو

أظهر تقرير حديث ارتفاع أسعار العقارات السكنية في دبي التي تبعد عن محطات مترو دبي حتى مسافة 15 دقيقة سيرا على الإقدام.

وأوضح التقرير الصادر عن مؤسسة نايت فرانك الاستشارية للعقارات أن العقارات السكنية القريبة من محطات مترو دبي تجاوزت في معدل الأداء وارتفاع الأسعار بقية العقارات في الإمارة.

وأضاف التقرير انه منذ الربع الأول من عام 2010م حتى الربع الأول من العام الجاري، ارتفعت أسعار العقارات السكنية القريبة من محطات مترو دبي بما يتجاوز متوسطات الارتفاع باقي مناطق السوق العقاري في دبي.

وارتفعت أسعار العقارات في دبي في المتوسط بنسبة 28%، بينما ارتفعت أسعار العقارات القريبة من محطات المترو بمقدار 15 دقيقة سيرا، بنسبة 51% في المتوسط خلال نفس الفترة، فيما ارتفعت أسعار العقارات القريبة من المترو بمقدار 10 دقائق سيرا بنسبة 58%، حسب تقرير نايت فرانك.

وارتفعت أسعار القدم المربع في العقارات القريبة من المترو على مسافة 10 دقائق سيرا بنسبة 9%، فيما ارتفعت أسعار القدم المربع في العقارات التي تقع على مسافة 15 دقيقة سيرا من المترو بنسبة 32%.

وأضاف تقرير نايت فرانك أن أسعار العقارات في دبي تتأثر بعدة عوامل منها قرب المسافة من مترو دبي، ونوعية البناء وجودة التشطيب والمرافق الإضافية المتاحة والمجمع العقاري بالكامل، من بين عوامل أخرى أيضاً. غير أن تأثير القرب من مترو دبي على العقارات السكنية كان الأكبر منذ افتتاح المترو عام 2009م وحتى العام الجاري.