« العودة لـ الاخبار العقارية والاقتصادية

انطلاق مزاد أراضي البساتين السكني في الرياض .. الجمعة

انطلاق مزاد أراضي #البساتين_السكني في الرياض .. الجمعة

تطرح شركة عنان العقارية، عمليات البيع لأراضي “حي البساتين السكني”، بعد بيع كامل فلل المرحلة الأولى، وأعلنت استعدادها لإستقبال الجمهور والمستثمرين والشركات في مقر المزاد بنفس الحي. وتوقع القائمين على المزاد الذي سينطلق عصر الجمعة المقبلة 7 ديسمبر، ان يشهد قبالاً.

وتبلغ مساحة الحي نحو 500 ألف متر مربع، تضم قطعا تجارية و تجارية مكتبية وأخرى سكنية، وتتم عملية البيع في الحي بنظام “البلك” وكذلك “القطع”، مع الإفراغ الفوري. ويعد “حي البساتين السكني”، الذي التزم بمعايير عالية تخطيطاً وتنفيذاً، من أبرز المخططات العقارية الجديدة التي تم طرحها في الرياض من حيث الموقع والتطوير.

وفي ذات السياق ذكر رئيس مجلس ادارة شركه عنان العقارية بندر بن محمد الضحيك أن الاقبال على أراضي الحي، كان لافتاً للنظر وبخاصة من فئة المستثمرين والشركات، حيث تم بيع عدد من “البلكات” قبل وقت المزاد. وقال: “حي البساتين السكني، تميز بخدماته النوعية، وموقعه الاستراتيجي في العاصمة الرياض، فضلاً عن الجودة العالية في تجهيز متطلبات البنية التحتية الخاصة به، وتضم قائمة البنية التحتية سفلتة ذات جودة عالية، وكهرباء، وإنارة، ومياه، وصرف صحي، وهاتف فايبر لكل قطعة، وحدائق، ومساجد، ومدارس”.

وأضاف الضحيك: “ساهم الموقع المتميز  للمخطط في شمال غرب الرياض، وتحديداً على طريق الملك خالد، جنوب طريق أنس بن مالك، غرب حي حطين، في زيادة نسبة الإقبال عليه”.

واشار الضحيك: “لا أقول جديداً، إذا أعلنت أن ما يتميز به المخطط أيضآ، أن مرحلة التجهيز والإعداد له، تمت على أعلى مستوى، وبتخصيص مبالغ كبيرة، وتكليف شركات لها خبراتها وسمعتها، بمهمة تنفيذ البنية التحتية؛ حيث تأمين مواد خام من أفضل الأنواع لإنجاز أعمال السفلتة وتمديدات الكهرباء والصرف الصحي وأعمدة الإنارة، والمياه وخطوط الهاتف، وخدمات النظافة وفق معايير عالية وذات جودة.

وتابع “بجانب الموقع المتميز، توجد أيضاً خدمات أخرى، لا غنى عنها في أي حي حديث، مثل خدمة الأمن والحراسة على مدار الساعة، ووجود بوابات دخول وخروج، ويتوسط الحي وادي بطول 2كم، وبعرض 100 متر، مطور تطويراً نموذجياً وهندسياً بالصخور والأشجار، في وسطه ومن جانبيه ممشى للرياضة”. وقال: “تم تقسيم الحي بطريقة تراعي الاتساع والرحابة في كل المناطق داخله، لدرجة أن أصغر شارع في الحي يبلغ عرضه 18 متراً، وهو الشيء الذي يحرص عليه كل من يرغب في شراء مسكن حديث في حي راقٍ ونموذجي مثل حي البساتين”.