« العودة لـ الاخبار العقارية والاقتصادية

أول مزاد عقاري لممتلكات «معن» و«سعد» في الخبر يستقطب 400 مستثمر

أول مزاد عقاري لممتلكات «معن» و«سعد» في الخبر يستقطب 400 مستثمر
شهد أول مزاد عقاري لبيع ممتلكات رجل الأعمال معن الصانع وشركة سعد للتجارة والمقاولات حضورا كثيفا من المستثمرين السعوديين والخليجيين فاق عددهم 400 مستثمر، حيث استلم تكتل إتقان نحو 50 شيكا من الراغبين في دخول المزاد لاقتناء أراض ومبان استثمارية. وعرض عشرة عقارات متنوعة ما بين أراض سكنية في منطقة الحزام الذهبي وتجارية، وعمارتين على طريق الملك سعود في الخبر، إضافة إلى أراض على البحر.
وخصصت 39 طاولة في القاعة لإقامة المزاد، تضم كل طاولة أكثر من عشر شخصيات يمثلون الشركات العقارية والاستثمارية والمطورين العقاريين للمشاركة في المزاد، إضافة إلى حضور عدد من المهتمين بالعقار في المملكة داخل القاعة.
وبدأ المزاد على أرض بشارع الأمير فيصل بن فهد في الخبر، بسبعة آلاف للمتر حتى وصل إلى 9200 ريال للمتر. ويعتبر هذا المزاد الثالث لبيع ممتلكات وأصول رجل الأعمال معن الصانع وشركة سعد للتجارة والمقاولات، والأول من المزادات العقارية التي من المقرر أن تكون خمسة مزادات تنظم في الرياض، والخبر، الدمام وينبع وأخيرا في جدة، حيث سيتم المزاد على مساحة تقدر بمليون متر مربع شمال جدة.
وأوضح لـ “الاقتصادية” عبد العزيز الرشيد رئيس تكتل إتقان أن مجموعة كبيرة من مستثمري الصناديق العقارية سواء من داخل المملكة أو بعض المستثمرين الخليجيين وكبار العقاريين سيشاركون في المزاد، حيث تم تسلم أكثر من 50 شيكا منذ صباح أمس من الراغبين في المزايدة على العقارات، واستمرت لجنة التسجيل في اتسلم مزيد من الشيكات من الراغبين في دخول المزاد حتى انطلاقته. وقال إن المزاد يعتبر الثالث من مزادات المنفذ ضدهما معن الصانع وشركة سعد للتجارة والمقاولات والخدمات المالية، مشيرا إلى أن المزاد خاص بالعقارات الموجودة في الخبر وهي عبارة عن عقارات مميزة ومتنوعة ومنها أراض تجارية وأراض سكنية وعمارتان وأراض ذات إطلالة بحرية.
وذكر أن التكتل استكمل جميع الإجراءات النظامية لطرح هذه العقارات وتم إصدار صكوك محدثة ومستوفية وجاهزة للإفراغ الفوري، مبينا أن المزاد يعد من أكبر المزادات والتظاهرات العقارية في الخبر، حيث بذل التكتل جهودا في التسويق لهذه العقارات بحيث تم استقطاب عديد من الصناديق الاستثمارية والمستثمرين وكبار العقاريين في المملكة ودول الخليج العربي.
وبين أن المزاد يقام بإشراف ومتابعة محكمة التنفيذ بالخبر ووفقا لنظام التنفيذ المعمول به، حيث تم تقييم العقارات من ثلاث شركات تقييم مرخصة من وزارة التجارة ومن هيئة المقيمين المعتمدين السعوديين.
ولفت إلى أن التكتل حرص على الشفافية، حيث تم نقل المزاد على الهواء مباشرة عبر أكثر من منصة إلكترونية حتى يتمكن الجميع من المتابعة والاطلاع على مجريات المزاد بكل شفافية.
وأوضح أن المزاد العقاري الثاني، والرابع ضمن سلسلة مزادات معن الصانع وشركة سعد سيكون في كانون الثاني (يناير) المقبل لبيع عقارات في الخبر والدمام، ويعقبه المزاد العقاري الثالث في الرياض، والمزاد الرابع في ينبع والمزاد الخامس والأخير سينظم في جدة.
ويأتي مزاد أمس ضمن خمسة مزادات عقارية سيتم تنظيمها من قبل التكتل خلال الفترة المقبلة لبيع أكثر من 26 عقارا متنوعا.