« العودة لـ الاخبار العقارية والاقتصادية

صندوق التنمية العقارية: منظومة الحلول التمويلية وراء زيادة أقبال مستفيدي برنامج سكني

صندوق التنمية العقارية: منظومة الحلول التمويلية وراء زيادة أقبال مستفيدي برنامج سكني

أفاد صندوق التنمية العقارية، أن منظومة الحلول التمويلية التي طرحها ساهمت في زيادة أقبال مستفيدي برنامج سكني على فروعة التي يبلغ عددها 37 فرعًا بكافة مناطق المملكة، وتعمل طيلة العام بهدف الإنتهاء من قوائم الانتظار نهاية عام 2020، ورفع نسبة تملك السعوديين  لمنازلهم إلى60% في 2020، وإلى 70%  في 2030.

وأوضح الصندوق، أنه حريص على توفير كافة الحلول التمويلية للمستفيدين، لتحقيق أقصى فائدة لهم مثل برنامج القرض العقاري الذي يقدم باقة من الحلول التمويلية التي تناسب كافة شرائح المجتمع، ويمكن للمتقاعدين، ورواد الأعمال، وموظفي القطاع الخاص الإستفادة منه.

مبينًا أن فروعه بكافة مناطق المملكة تشهد اقبالاً كثيفًا، ويوجد بكل الفروع ممثلين عن الجهات التمويلية المشاركة، ما يساهم في اختصار الإجراءات والوقت، كما تستقبل الفروع مستفيدي وزارة الإسكان الراغبين في الحصول علـى التمويل العقاري بجانب مستفيدي الصندوق.

مشيرًا إلى أن موظف الفرع يقوم بمتابعة طلب المستفيد نيابة عنة مع الممولين، كما تم تقديم خدمة المستشار العقاري بفروع الصندوق لتقديم الاستشارات والدعم اللازم للمستفيدين، والتعرف على احتياجاتهم، وتذليل كافة العقبات التـي تواجههم، وطرح مجموعة من خيارات الحلول السكنية والتمويلية أمام المستفيد.