« العودة لـ الاخبار العقارية والاقتصادية

صندوق التنمية العقارية يطلق مبادرة القرض الحسن لذوي الأعمار من 50 سنة وأعلى

صندوق التنمية العقارية يطلق مبادرة القرض الحسن لذوي الأعمار من 50 سنة وأعلى

أوضح صندوق التنمية العقارية، أنه سيتم اطلاق مبادرة القرض الحسن للمستفيدين من ذوي الأعمار من 50 سنة وأعلى، لتسهيل حصولهم على قرض عقاري وتملك المساكن.

وذكر الصندوق، شروط الحصول على القرض الحسن وهي أن يكون عمر المستفيد 50 عاما أو أكثر وراتبه أقل من 14 ألف ريال، وضمن قائمة الصندوق أو وزارة الإسكان، وسيتم تطبيق هذه المبادرة بشكل مشابة لمبادرة دعم القروض السكنية للعسكريين.

مبينًا، أن منتج الوحدات الجاهزة ومنتج الوحدات تحت الإنشاء (البيع على الخارطة)، فيتم منح الدعم كدفعة مقدمة للمستفيد على أن يتم احتساب المبلغ كالأتي 20% من قيمة العقار بحد أقصى 140 ألف ريال، أما منتج البناء الذاتي فيتم منح الدعم بشكل نقدي بعد التأكد أنه تمت الاستفادة من إحدى دفعات المنتج.

لافتًا إلى أن يتم التأكد من أهلية المستفيد للمبادرة من خلال خدمة الحاسبة، بإدخال معايير أهلية المستفيد، فيما يكون عمر المستفيد 50 سنة وأكثر من خلال حقل تاريخ الميلاد.

مشيرًا إلى أن يكون راتب المستفيد 14 ألف ريال وأقل من خلال حقل الدخل الشهري، واستخدام الرموز الوظيفية الخاصة بالمستفيدين المدنيين (أ، موظف حكومي) 3 موظف قطاع خاص، 4 متسبب، 5 متقاعد مؤسسة التقاعد، 6 متقاعد التأمينات الاجتماعية، مع إدخال قيمة دعم الدفعة المقدمة كما هو معمول في مبادرة دعم القروض السكنية للعسكريين بالخدمة (دعم العسكريين) من خلال حقل (OOWNPAYMENTSUPPOR).

التعليقات مغلقة.