« العودة لـ الاخبار العقارية والاقتصادية

6100 منحة حكومية عقارية وثقتها كتابات العدل في 5 أشهر

6100 منحة حكومية عقارية وثقتها كتابات العدل في 5 أشهر
وثقت كتابات العدل في السعودية نحو 6100 منحة عقارية حكومية وزعتها أمانات المناطق على المواطنين خلال الأشهر الخمسة الماضية من العام الهجري الجاري، وذلك بارتفاع 5 في المائة عن العام الماضي للفترة نفسها.
واستحوذت منطقة الرياض على نحو 26 في المائة من المنح، إذ بلغ عددها 1589 منحة تليها منطقة عسير بـ 1036، ثم منطقة مكة المكرمة بـ908 منح.
وسجلت كتابات العدل في منطقة جازان نحو 578 منحة، تليها الحدود الشمالية بـ205 منح، ومنطقة الجوف 173 منحة، تليها تبوك بـ147 منحة.
في حين بلغ عدد المنح، التي وثقتها محاكم حائل 137 منحة، والباحة 131 منحة، ونجران 122 منحة. وتعكف وزارة العدل على إيجاد آليات واضحة وجلية وعلمية من أجل تيسير أعمالها، لتقديمها للمستفيدين في مجال التوثيق في كل الدوائر الشرعية التابعة لها، من كتابات عدل أولى وثانية، ومحاكم تقوم بأعمال كتابات العدل.
وعقدت وزارة العدل ورش عمل لتحديد إجراءات عمل وكالة الوزارة لشؤون التوثيق، إذ رسمت سياسة آليات العمل ووضع خريطة طريق لتنفيذ إدارة الأعمال في وكالة شؤون التوثيق، وهيكلة الوكالة، ومعرفة أدوارها ومستوياتها لتنفيذ مسؤوليتها كافة.
وتناولت المهام والخدمات، والقدرات البشرية والمقدرات الفنية، والفئات المستفيدة من عمل الوكالة “المستفيدين”، وتوثيق الإجراءات، وإعادة تصميم الإجراءات، وقياس الأداء، وآليات إيجاد المكاتب والفروع، التي تحتاج إليها وكالة التوثيق وتتسق مع أعمالها.

التعليقات مغلقة.