« العودة لـ الاخبار العقارية والاقتصادية

31 % زيادة عمليات التحصيل في الصندوق العقاري

31 % زيادة عمليات التحصيل في الصندوق العقاري

كشف المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، خالد العمودي، عن وجود خطة لتعزيز الاستدامة المالية، عبر زيادة التدفقات النقدية الواردة لإدارة التحصيل في الصندوق خلال العام الجاري بنسبة 31%، مقارنة بما تم تحصيله في 2018 والبالغ 6.1 مليارات ريال. وأشار العمودي خلال تصريح خص به «الوطن»، على هامش مؤتمر «تمويل الإسكان» الذي انعقدت فعالياته أواخر الأسبوع الماضي في الرياض لاستعراض إنجازات برنامج «القرض العقاري»، إلى أن زيادة نسبة التحصيل تهدف إلى تعزيز خطط الاستدامة المالية والتدفقات النقدية، وضمان استمرارية دعم المستفيدين المسجلين في قوائم انتظار صندوق التنمية العقارية، بالإضافة إلى دعم المبادرات والممكنات، لتسهيل حصولهم على المسكن الأول، وفق محددات برنامج الإسكان 2020 ورؤية المملكة 2030.
محاور الاستدامة المالية

أشار المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، إلى أن الاستدامة المالية للصندوق تقوم على ثلاثة محاور رئيسية، الأول «تأسيس إدارة خاصة للاستثمار»، والثاني «تفعيل عمليات التحصيل»، أما المحور الأخير فيتمثل في وجود «خطة مالية طويلة الأمد».
وشدد العمودي، على أن الهدف من رفع نسبة التحصيل خلال العام الجاري، تأتي من نافذة المساهمة لزيادة نسبة تملك السعوديين للمساكن إلى 60% بنهاية 2020، و70% بنهاية 2030، وخدمة أكبر عدد المستفيدين في قوائم الانتظار.

التعليقات مغلقة.