« العودة لـ الاخبار العقارية والاقتصادية

السعودية لإعادة التمويل العقاري تُصدر سندات مالية بقيمة 750 مليون

#السعودية لإعادة التمويل العقاري تُصدر سندات مالية بقيمة 750 مليون

ضمن خططها لتقديم حلول تمويل سكني أكثر تنوعاً وبأسعار أفضل، وتعزيزاً لنمو القطاع التمويلي بالمملكة، أصدرت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، سندات مالية باستحقاقات آجله متعددة ضمن أربع فئات بقيمة 750 مليون ريال، وذلك ضمن برنامجها لإصدار صكوك بقيمة 11 مليار ريال.

يشمل هذا الإصدار فئات جرى تسعيرها وفق مؤشر “سار” للمقايضة متوسطة السعر، إذ تعتبر الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري أول جهة إصدار سعودي في مؤشر “سار” للمقايضة متوسطة السعر لإصدار سندات مالية بسعر صرف ثابت مقوّمة بالريال تتمتع بعدة استحقاقات آجله تتراوح بين 5 و7 و 10 سنوات، على غرار السندات الحكومية، مما يسهم في تطوير مؤشر إصدار سعر الصرف الثابت في السعودية.
وثّمن فابرس سوسيني، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، المستثمرين في الإصدار، مبيناً أن الشركة ترى زيادة الطلب حافزاً لها للمضي قُدماً نحو مواصلة العمل لتلبية طلبات المستثمرين الراغبين في شراء الصكوك.

من جهته، قال ماجد نجم، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة إتش إس بي سي العربية السعودية: “حظينا بشرف العمل مع الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري في هذه الصفقة الهامة، ونحن ممتنون لهم، ولصندوق الاستثمارات العامة، على إتاحة الفرصة لنا لنكون جزءاً من هذا النجاح”. مضيفاً أن السوق السعودي أثبت قدرته على التكيف رغم الظروف التي تمر بها اسواق المنطقة، ما جعل رغبة المستثمرين الدوليين قوية للاستثمار في سندات تصدرها مؤسسات عالية الجودة أو هيئات حكومية لها علاقة بالرؤية المملكة.

وعلّق فيصل قادري، المدير التنفيذي ورئيس أسواق رأس المال والمديونية والتمويل المنظم في أتش أس بي سي العربية السعودية بأنه يحق للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري أن تفخر بهذا الإنجاز الذي يعتبر شهادة على ثقة المستثمرين المحليين بالشركة لما حققته من نمو سريع انعكس على تطوير قطاع الإسكان السعودي، مضيفاً أن هذا الإصدار أول عملية غير حكومية في إطار سوق رأس المال لإصدار صكوك دين في المملكة في عام 2019، ما قد يفتح أبواب سوق السندات أمام مُصدرين سعوديين جدد في السوق، وقد قامت “أتش أس بي سي العربية السعودية” بدور المنظم في إنشاء برنامج صكوك، وقائم بإدارة المدفوعات فيما يتعلق بالإصدارات في إطار البرنامج.