« العودة لـ الاخبار العقارية والاقتصادية

معرض إكسبو جدة 2019 .. حلول الإسكان والتمويل تحت سقف واحد

معرض إكسبو جدة 2019 .. حلول الإسكان والتمويل تحت سقف واحد
قدم معرض سكني إكسبو جدة 2019، باقة من الحلول والمنتجات التمويلية التي تلائم رغبات وإمكانات شرائح المستفيدين كافة، وذلك بهدف تسهيل القروض العقارية للمستفيدين من خلال جمع مختلف الجهات ذات العلاقة من مطورين، وعقاريين، ومقاولين، وجهات حكومية، ومؤسسات تمويلية، وتوفير كل حلول الإسكان والتمويل تحت سقف واحد.
ويستهدف المعرض الذي افتتحه الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، أمس، مستفيدي قوائم انتظار وزارة الإسكان والصندوق العقاري، كالمتقاعدين، ورواد الأعمال، وموظفي القطاع الخاص، وعديد ممن لم يكن باستطاعتهم سابقا الحصول على التمويل العقاري.
ويقام المعرض خلال الفترة من 15 حتى 24 أبريل الجاري، وذلك للمساهمة في رفع نسبة تملك السعوديين لمنازلهم إلى 60 في المائة بنهاية 2020، وإلى 70 في المائة بحلول 2030، بحضور وزير الإسكان ماجد الحقيل، والمشرف العام على الصندوق خالد بن محمد العمودي.
عقب ذلك سلم أمير منطقة مكة المكرمة، بعد الانتهاء من الجولة المقررة للمعرض، وحدات من “الإسكان التنموي”، لعدد من المستفيدين، وهي إحدى مبادرات وزارة الإسكان، لمستفيدي الضمان ومن في حكمهم، لتمكيـنهم من تملـك المسكن المناسب أو الانتفــاع به وفق احتياجاتهـم.
ويتيح المعرض للمستفيدين الذين اقتربت أعمارهم من سن التقاعد أو تجاوزت الـ50 عاما الاستفادة من برنامج “الدفعة المقدمة للمدنيين”، حيث يسهل عليهم الحصول على المسكن عبر تقديم قرض حسن بحد أقصى 140,000 ريال لتغطية الدفعة المقدمة بنسبة 20 في المائة من قيمة العقار، إضافة إلى دعم نسبة أرباح التمويل العقاري.
ويأتي معرض سكني إكسبو جدة 2019 في إطار حرص وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية على توفير الحلول التمويلية كافة للمستفيدين، وتقليص قائمة الانتظار والمقدرة وخدمتهم جميعا بنهاية 2020، ويهدف الصندوق خلال العام الجاري منح 100,000 موافقة فورية. ومن الخدمات التي يقدمها المعرض، “المستشار العقاري”، وهي خدمة تهدف إلى إثراء تجربة المواطن، وتقوم على عمل تحليل شامل لحالة المستفيدين الائتمانية بعد تقديم المستندات المطلوبة منهم من قبل فريق متخصص، لمساعدتهم على معرفة الحلول التمويلية العقارية المتوافرة لهم لدى الجهات التمويلية قبل توجههم إليها، وهو ما يسهل عليهم اتخاذ قراراتهم المناسبة لتملك مسكنهم الأول.