« العودة لـ الاخبار العقارية والاقتصادية

العقاري: مبادرة لأصحاب الدخول فوق 14 ألف ريال.. قريبا

#العقاري: مبادرة لأصحاب الدخول فوق 14 ألف ريال.. قريبا

أبلغ خالد العمودي؛ مدير صندوق التنمية العقارية، أن وزارة الإسكان بصدد إطلاق مبادرة قريبا لمن يزيد دخله على 14 ألف ريال، من خلال إعادة النظر في الشروط الموضوعة.
وأوضح العمودي، أن هذه المبادرة تهدف إلى التخفيف عن هذه الفئة ودعمها بشكل مناسب لهم، أسوة بالمواطنين الذين يقل دخلهم عن 14 ألف ريال، الذين يتم منحهم تمويلا من دون فوائد.
وفيما يتعلق بالمشاريع المستهدفة من المتقدمين، أكد العمودي وجود إقبال منهم على مشاريع البيع على الخارطة، مشيرا إلى أن نسبتها تراوح بين 20 و 25 في المائة من الإجمالي، مبينا أن هذه المشاريع تعد صناعة جديدة وتحتاج إلى وقت لرفع معدل الإقبال عليها.
وأشار إلى أن تقنيات البناء الحديثة ستنخفض أسعارها خلال العامين المقبلين، نظرا لتنافسية السوق، مضيفا أن دخول هذه التقنيات ستنهض بالبناء وتحد من العمالة السائبة.
وفي سياق آخر، أعلن برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان، عن طرح 16 مشروعا سكنيا توفر 24529 وحدة سكنية تنوعت بين فلل وتاون هاوس وشقق، قريبا للحجز أمام المسجلين في قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.
ووفقا لـ”واس”، أوضح البرنامج أن من بين هذه المشاريع ستة في مدينة الرياض، وتوفر نحو 6773 وحدة سكنية، وستة مشاريع جديدة ستتاح للحجز في المنطقة الشرقية توفر 3544 وحدة سكنية متنوعة وأربعة مشاريع في مدينة جدة توفر 14212 وحدة سكنية متنوعة ببنية تحتية مكتملة، تشمل شبكات المياه والكهرباء والاتصالات والإنارة والأرصفة وسفلتة الطرق والمسطحات الخضراء والحدائق وغيرها، إضافة إلى تخصيص عدد من المواقع للمرافق الخدمية العامة.

التعليقات مغلقة.