« العودة لـ الاخبار العقارية والاقتصادية

إيداع 868 مليون ريال لمستفيدي القرض العقاري

أودع صندوق التنمية العقارية 863.8 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج «سكني» من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية في شهر مايو 2019، منها 140.3 مليون ريال دعماً لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، و723.5 مليون ريال لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين.

وأشار الصندوق في بيان أصدره أمس إلى أن إجمالي المبالغ، التي تم إيداعها في حسابات مستفيدي «التمويل العقاري المدعوم»، ومبادرة «القرض السكني المدعوم للعسكريين في الخدمة»، بلغ أربعة مليارات و568.7 مليون ريال، منذ بداية التحول وحتى مايو 2019.

» إجمالي القروض

وأكد أن إجمالي المبالغ المودعة في حسابات مستفيدي «التمويل العقاري المدعوم» منذ بداية برنامج القرض العقاري في يونيو 2017 وحتى مايو 2019، بلغ نحو 838.1 مليون ريال، فيما بلغ إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي «القرض السكني المدعوم للعسكريين في الخدمة» نحو ثلاثة مليارات و730.6 مليون ريال، تقدم كقرض حسن يسدد بعد الانتهاء من سداد القرض الأساسي.

» مواصلة الإيداع

من جهته، أكّد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد العمودي أن الصندوق سيواصل إيداع مبالغ الدعم في حسابات المستفيدين بشكل شهري حسب العقود الموقّعة معهم.

مشّدداً على استمرار صندوق التنمية العقارية في تقديم خدماته لكل المستفيدين المسجلين في قوائمه، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لتسريع الحصول على قروضهم العقارية والانتهاء من قوائم انتظار الصندوق قبل نهاية العام المقبل.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة لتوفير كل السبل التي تمكن المواطنين من تملك المسكن الأول وتعزيزاً لأهداف برنامج الإسكان المتمثل في رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 60% بحلول عام 2020 والوصول إلى 70% في عام2030.

التعليقات مغلقة.