« العودة لـ الاخبار العقارية والاقتصادية

وزير الإسكان: 3 خدمات رئيسية يقدمها برنامج البناء المستدام

قال وزير الإسكان ماجد الحقيل، أنه يمكن للمواطنين الإستفادة من خدمات برنامج البناء المستدام التابع للوزارة، ويعد قرار تملك مسكن من القرارات المهمة لكل أسرة، والوزارة بدورها حريصة على جودة المسكن، ومن هنا أوجدت جهة موثوقة لفحص المنزل وتأكيد جودته.

وأضاف الحقيل، أن البرنامج يقدم 3 خدمات رئيسية، هي فحص جودة البناء، وفحص المباني الجاهزة، وتقييم استدامة المباني، ويمكن التحقق من جودة الوحدة السكنية عن طريق خدمة فحص جودة البناء من خلال 7 مراحل تتم من قبل المهندسين الفاحصين.

موضحًا، أن خدمة فحص المباني الجاهزة تمكن ملاك العقارات أو المقبلين على الشراء من طلب فاحص للقيام بفحص المبنى القائم، عبر منهجية محددة تم تطويرها من قبل جهات عالمية رائدة في مجال فحص جودة المباني القائمة للتحقق من الجودة الظاهرية للوحدة السكنية، وبناءً على نتائج الفحص يتم تقديم تقرير من قبل الفاحص المعتمد.

مشيرًا إلى أن خدمة تقييم استدامة المباني تتيح الحصول على تصنيف خاص يحدد درجة التزام المبنى بالمعايير القياسية للاستدامة، وتوفر منصة البناء المستدام إمكانية طلب الفاحص إلكترونياً بكل يسر وسهولة، وأرشيفاً إلكترونياً لكل مستخدم يحفظ من خلاله جميع التقارير الخاصة به.

التعليقات مغلقة.